كيف تنهين علاقة حب فاشلة بأسلوب راقى

كيف تنهين علاقة حب فاشلة بأسلوب راقى
كيف تنهين علاقة حب فاشلة بأسلوب راقى
كتب: آخر تحديث:

كيف تنهين علاقة حب فاشلة بأسلوب راقىقد تمرين بارتباط و علاقة حب فى البداية تكون جميلة و لكنها تتحول الى عبء كبير عليك و على من حولك و يتحول الامر من حب يغير حياتك الى الافضل الى علاقة تغيرك الى الاسوء، و تستمرين بعدة طرق لإنها و التخلص منها بعيداً عن إيذاء مشاعر الطرف الثانى و لكن خوفك من جرحه يجعلك تتردين ف الوقت و الطريقة المناسبة التى تبخرينه بها هذا القرار الذى اصبح حاسماً فى حياتك ، فيما يلى عدة نصائح جيدة لانهاء تلك العلاقة برقي.

نصائح لإنهاء علاقة حب غير ناجحة بأسلوب راقي

  • قبل البدأ فى انهاء العلاقة عليك ان تشاهدى حياتك بدونه ، هل فعلاً تستطعين العيش بلا مكالماته و اتصالاته؟ هل اصبح بالفعل عبء عليك؟ هل انت متأكدة من قرارك بالانفصال؟ حددى الاسباب التى تريدين من اجلها انهاء تلك العلاقة ، اسباب واقعية يمكنك اخباره بها عند التحدث فى الأمر.
  • بداية و الغلطة التى تعتمدها جميع الفتيات دوماً هى الهروب و عدم المواجهة و محاولة اخباره عن طريق رسائل الموبايل او الفيس او الاميلات او أياً كانت الطريقة التى لا يوجد بها تواصل وجهاً لوجه ، اعرفى ان تلك الطريقة هى اكثر الماً حيث يعتبرها الطرف الأخر تقليل من نفسه و قميته , كونى جريئة و حاولى أن تكون وجهاً لوجه.
  • اختيار الوقت المناسب هو من احدى الاسباب التى تجعل الفتاة تتردد فى تلك الخطوة ، على هذا الوقت ألا يكون فى وقت يحتاج فيه الى كل تفكيره و اهتمامه ، يجب ألا يكون قبل مناسبة مهمة له ، أو بعد مناسبة مهمة فتقتلين فرحته بها.
  • الخط المستقيم هو اقصر طريق للوصول بين نقطتين ، لذا كونى صريحة ولكن لا تكونى وقحة ، صريحة بمعنى بلا لف او دوران او خلق اكاذيب و كلام للابتعاد عن النهايات الدرامية للعلاقة.
  • لا تترددى و لا تماطلى و لا تؤجلى فكلما زادت الفترة كلما قلة حكمتك فى انهاء الامر كلما زادت فترات الخوف من النهاية و كما يقال فى الامثال الشعبية ” وقوع البلا و لا انتظاره” ، كلما زاد الوقت زاد جرح الطرف الاخر.
  • لا تخبرى هذا القرار للناس حتى لا يصله الأمر من غيرك فيكون الجرح المسبب اعمق.
  • تحملى مسئولية قرارك و كونى مستعدة لرد فعله أياً كان وقابليه بثقة فى النفس و بطريقة ناضجة و تحملى أياً كان الرد لإنك من أقدم على تلك الخطوة.

للمزيد من مقالات شريك الحياة و اختياره اضغطى هنا