طرق و نصائح تقليل الشهية و تساعد على خفض الوزن

طرق و نصائح تقليل الشهية و تساعد على خفض الوزن
طرق و نصائح تقليل الشهية و تساعد على خفض الزون
كتب: آخر تحديث:

طرق و نصائح تقليل الشهية و تساعد على خفض الزونالسمنة اصبحت مشكلة فى كل البيوت العربية و دوما يكون المصاب بهذا المرض عنده سبب قوي يمنعه من تقليل الوزن وهو شهيته المفتوحة دوما و عدم قدرته على تحمل او ايقاف تلك الشهية المفتوحة، لذا اليوم تعرفو معنا على بعض الطرق البسيطة والتى تعمل على تقليل الشهية و بالتالى تساعد الجسم على فقدان الوزن الزائد.

طرق و نصائح تقليل الشهية:

  • وجبة الافطار هى اهم الوجبات التى يجب الاهتمام بها ، وقد اثبتت الابحاث ان الاشخاص الذين يهتمون بتناول وجبة افطار بشكل منتظم يفقدون الوزن اكثر من غيرهم.
  • الماء اهم العناصر الغذائية للجسم فهى مهمة لنمو شعر و جلد صحى  رطب و جسم خال من السموم، وهو ايضا مهم فى التخسيس و تقليل الشهية فهى تساعد الجسم على الشعور بالشبع و تقليل الانتفاخ، و ذلك يتم عن طريق شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة بنصف ساعة.
  • السهر و عدم انتظام النوم من احدى المسببات لفتح الشهية ، فمن الملاحظ أن محبى السهر يشعرون بالجوع ليلاً فيتناولون الطعام الدسم حتى تملأ معدتهم وهو بالطبع سبب قوى و اكبر الاسباب التى تؤدى لزيادة الوزن.
  • الاستعانة بالوجبات الخفيفة من الخضروات و الفاكهة الصحية، فمثلا الخيار او التفاح او غيرها من الفواكه و الخضروات و التى يتم تناولها عند الشعور بالجوع بين الوجبات الثلاث الرئيسية , و بالطبع تكون النتيجة افضل و اسرع إن كانت تلك الوجبات الخفيفة من الخضروات و الفاكهة التى تكثر بها الألياف و ذلك لأنها تملأ المعدة سريعاً و تعطى احساساً بالشعور بالشبع.
  • السلطة مهمة جداً و خاصة على وجبة الغذاء لذا فالبداية بطبق السلطة قبل اى اطباق اخرى سيشعر الجسم بالشبع و يقلل من الافراط فى تناول الطعام.
  • التناول ببطئ و بهدوء و فى اطباق صغيرة تعمل على الشعور بالشبع السريع.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات و الدهون السريعة الهضم و التى تزيد الشعور بالجوع بعد تناولها بساعات قليلة و تزيد الوزن.
  • عدم منع النفس من تناول الاطعمة المحبوبة لديه حتى لا يشعر الجسم بالحاجة إليها و الجوع الشديد و لكن بحذر و حرص و كميات قليلة و الافضل تكون فى الصباح حتى يكون الجسم فى كامل نشاطه و لياقته و يكون الجهاز الهضمى فى اوج نشاطه لهضم المواد الغذائية.

فيديو طرق لتقليل الشهية

للمزيد من النصائح الخاصة بالصحة و انقاص الوزن و الرجيم و الاكل الصحى اضغطى هنا