علامات تدل على اقتراب الولادة قبل ميعادها باسبوع

علامات تدل على اقتراب الولادة قبل ميعادها باسبوع
علامات تدل على اقتراب الولادة قبل ميعادها باسبوع
كتب: آخر تحديث:

علامات تدل على اقتراب الولادة قبل ميعادها باسبوعفى الشهر التاسع من الحمل تبدأ الحامل فى العد التنازلى لموعد ولادتها خاصة ان كانت الولادة طبيعية فالولادة القيصرية محدد موعدها و معروف من قبل، و تجد الام الحامل نفسها فى موضع توتر كبير و دائم فى هذا الشهر خوفاً من الولادة المفاجأة ، و لكن معنا اليوم نقدم لكم مجموعة من العلامات التى تدل على اقتراب الولادة و موعدها قبلها باسبوع على الاكثر ، لذا تعرفى عليها و راقبى نفسك جيداً و بمجرد ظهورها ابدأى فى تحضير نفسك لهذا اليوم .

علامات اقتراب الولادة قبل الموعد بأسبوع:

  • مع اقتراب الولادة يستقر الجنين اسفل الحوض استعداداً للخروج الى الحياة ، فتلاحظ الام سقوط البطن للاسفل و بالتالى يزداد الضغط على المثانة مما يزيد عدد مرات التبول اكثر من ذى قبل.
  • التنفس يصبح اسهل و بشكل مريح عن ذى قبل و ذلك بسبب نزول الجنين لأسفل البطن مما يقلل من الضغط على الرئتين و تصبح حركته اكثر اريحية.
  • اثناء الفحوصات الدورية لاسابيع الحمل الاخيرة سيتم ملاحظة اتساع عنق الرحم “ملاحظة من الطبيب المتابع للحمل”  الشيء الذى يدل على اقتراب موعد الولادة فى الايام القادمة .
  • يزاد الشعور بالآلام فى الظهر و الفخذين مع اقتراب موعد الولادة و خاصة فى الاسبوع الاخير من الحمل و ذلك لأن العضلات فى هاتين المنطقتين خاصة تبدأ فى التمدد استعداداً للولادة .
  • مع اقتراب موعد الولادة خاصة فى الاسبوع الاخير من الحمل تسترخى معظم اعضاء الجسم استعدادا للولادة و تظهر خاصة فى حركة الامعاء الدقيقة و الغليظة الفعل الذى يؤدى الى حدوث الاسهال الدائم.
  • مع بداية الحمل يكون القلق و عدم انتظام النوم شيء طبيعياً و لكن مع اقتراب الولادة و فى الايام الاخيرة خاصة سيقل النوم اكثر و يصبح من الصعب جداً الحصول على ساعات نوم طويلة متواصلة دون ارق و قلق ذلك يؤدى الى زيادة الشعور بالتعب و الارهاق المتواصل.

طرق تحديد موعد الولادة  المختلفة القديمة و الحديثة و الطبية بدقة

لتعرفى المزيد عن الولادة واستعداداتها اضغطى هنا