فى الحمل اطعمة تناوليها و لكن بحرص

فى الحمل اطعمة تناوليها و لكن بحرص
فى الحمل اطعمة تناوليها و لكن بحرص
كتب: آخر تحديث:

فى الحمل اطعمة تناوليها و لكن بحرصالحامل تتلقى النصائح و التجارب من الكل , بعضها صحيح و بعضها خاطئ، و خصوصا فى الغذاء و الاطعمة و التغذية، فتخرج احداهن لتقول هذا الطعام جعل من طفلى قويا و ما الى ذلك من الاقتراحات و الاقاويل، و لكن ما لا يعرفونه أن هناك بعض الاطعمة التى يجب تناولها بحرص اثناء الحمل لإنها قد تضر بالحمل إن كثر تناولها حتى ولو بدت للجميع إنها مفيدة، تعرفو عليها من خلال هذا المقال.

اطعمة تناوليها و لكن بحرص فى الحمل:

  • البيض احدى الاطعمة التى عليك تناولها بحرص فبالرغم من أنه له فوائده المتعددة إلا أن الاكثار منه يرفع من نسبة الكوليسترول فى الدم و بالطبع الامر الذى يؤثر بالسلب على صحة الأم و الجنين، لذا يفضل تناول بيضة واحدة يومياً ، و بلا شك يكون المسلوق افضل من المقلى.
  • يحتوى التمر على العديد من المكونات و العناصر الغذائية الهامة جداً فى نمو الجنين بشكل سليم مثل البوتاسيوم و الماغنيسيوم و الحديد و الألياف ” وهو غنى جداً بالألياف” ، ولكن كونى حذرة فى تناوله، فالاكثار منه قد يؤدى الى زيادة السكر فى الدم و بالتالى يصيب الحامل بسكر الحمل، لذا ينصح الحامل و خاصة فى الشهور الاولى من حملها بتناول من 3 : 4 حبات تمر بالكثير فى اليوم.
  • الاعشاب المهدئة فى المشروبات الساخنة مثل اليانسون و الكراوية و غيرها من الاطعمة يجب تناولها بحرص فى الحمل و ذلك لأن تناولها بكثرة لن يضر بصحة الجنين و لكن سيكون سبب للتعرض بانقباضات الرحم المبكرة حيث تحتوى تلك الاعشاب على مواد محفزة للطلق.
  • منتجات الالبان من الجبن بأنواعها يجب عدم الافراط فى تناولها خاصة للمنتجات التى تم صنعها بلبن غير مبستر “الجبن الغير مبستر” مثل الجبن الرومى و الجبن الريكفورد و الجبن الفيتا و الجبن القريش.
  • الاسماك غنية بالاوميجا 3 المعروف مدى اهميتها للجسم عامة و للأم فى الحمل خاصة و لكن هناك بعض الانواع التى يجب الابتعاد عنها و تناولها بكميات ضئيلة جداً مثل الاسماك النيئة او الغير معرضة للنار و غير مطبوخة مثل الفسيخ و الرنجة و السوشى، و الاسماك التى تحتوى على نسبة عالية من الزئبق مثل سمك الماكريل و البلاط و سمك السيف.

 للمزيد عن مقالات الحمل و نصائح للحامل اضغطى هنا